الرمان

نظرا للمرتبة المرموقة التي تحتلها العلامة التجارية"غلال قرطاج" داخل البلاد التونسية على مستوى إنتاج الرمان بحيث تنتج سنويا ما يقارب 200 طن وذلك على مساحة تمتد على نحو 100 هك.   وتتم عمليات استثمارنا في زراعة أشجار الرمان في المناطق التالية:
منطقة قابس (تعرف باسم" تكابس" وقد تأسّست على يد البربر في القرن الخامس قبل ميلاد المسيح):  تنتج هذه المنطقة حوالي 75 % من نسبة إنتاج الرمان وتتم عملية جني المحاصيل في شهري أوت وسبتمبر.
منطقة زغوان (تعرف باسم "زيكا" (Ziqa) وقد تأسّست على يد الإمبراطور الروماني "هادريان" (Haderien) في القرن الثاني):  تنتج هذه المنطقة حوالي 25 % من نسبة إنتاج العنب وتتم عملية جني المحاصيل في شهري أوت وسبتمبر.
الفوائد الصحية 
تحتوي حبيبات وعصير الرمان على نسبة كبيرة من المواد المضادّة للتأكسد وتأتي هذه الثمار على رأس قائمة عريضة من أربعين نوعا من الغلال (الفراولة والتوت وعنب الثعلب) لاحتوائها على كميات هامّة من مواد مضادة للتأكسد تنتمي الى عائلة "الفلافونويد"(Flavonoïde).
بالإضافة الى ذلك تحتوي ثمار الرمان وعصيرها على منافع عديدة تتمثل في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وبعض الأمراض العصبية. كما يمكن لعصير الرمان التأخير في نموّ بعض الأورام مثل سرطان البروستاتا وسرطان القولون وسرطان الثدي. ويساهم أيضا تناول عصير الرمان في التخفيف من ضغط الدّم لدى الأطفال المصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم.
إقرأ المزيد ...

 
* * * * * * * * * * * * * * *